الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


رئيس الجامعة يدشن بدء الدراسة في برامج الماجستير للعام الجامعي 2017 -2018م
21-01-2018
دشن رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية البروفيسور أحمد محمد برقعان، بدء الدراسة للعام الجامعي 2018 - 2017م في برامج الماجستير تخصص دراسات إسلامية، لغة انجليزية، إدارة أعمال، محاسبة، وتقنية معلومات.
وأكد رئيس الجامعة البروفيسور أحمد محمد برقعان، أن البحث العلمي يعتبر عصب التقدم في العديد من المجالات للكثير من الدول، لكونه يساعدها على التخلص من المشكلات، والظواهر السلبية التي تعاني منها الكثير من الدول، ويتوصل إلى نتائج دقيقة حول الظاهرة محل الدراسة، ويقوم بتقديم عدد من الحلول، والمقترحات لحلها.
وأشار إلى أن البحث العلمي يساعد الدولة على التقدم في مختلف المجالات، ويزيد من قدرتها على المنافسة بين الدول الأخرى، ويسهم في دعم عجلة التنمية، وتحقيق التقدم، والرقي، ويقوم بتصحيح المعلومات الخاطئة عن ظاهرة ما، وذلك لأن تراكم المعلومات الخاطئة يؤثر سلباً في المستقبل على المدى البعيد، ولكن مع تصحيحها أولاً بأول حتى لا يؤدي إلى حدوث خلل.
وقال البروفيسور برقعان: إن الباحثون الذين يقومون بأجراء البحوث العلمية يحظون بالكثير من الفوائد أبرزها، تنمية رغبتهم في القراءة، والاطلاع، والتحصيل، والتوصل إلى كافة المصادر التي تعينهم على إيجاد المعلومات الدقيقة، وتنمية قدراتهم على النقد والتحليل، ويستطيعون مواكبة آخر التطورات والنتائج التي توصلت لها الدراسات، والأبحاث الأوروبية، ومن ثم الاستفادة من ذلك في تطوير ذاتهم، وخدمة مجتمعهم، والتخلص من كافة العوائق التي تواجههم، والتوصل إلى حلول للمشكلات التي تعترضهم.
من جانبهم عبر الطلاب الدارسين في برامج الماجستير عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجامعة على تشجيعهم بالعلم والمعرفة، مؤكدين أن الوطن يحتاج في ظل التطورات المتلاحقة التي تشهدها، إلى البحث العلمي من أجل التوصل إلى معلومات دقيقة، تدعيم التفكير الإبداعي لدى أبناء اليمن.
مشيرين إلى حاجة اليمن الشديدة للتخلص من غياب الوعي لدى بعض أبنائها، وأن البحث العلمي هو الوسيلة الوحيدة التي ستقوده للقضاء على ذلك.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي