الان يمكنكم تحميل تطبيق الدرجات على هواتفكم  اتبع الخطوات التالية

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 


صدور العدد 13 من مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية العلمية المحكمة
19-02-2018
أصدرت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء العدد 13 من مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية العلمية المحكمة للفصل الأول يناير - مارس 2017م.
وفي افتتاحية العدد عبر رئيس الجامعة رئيس تحرير المجلة أ.د. أحمد محمد برقعان، عن أمله أن تحقق هذه الأبحاث الفائدة المرجوة منها، سواء بتزويد الباحثين والقراء بما ينشدونه من أبحاث، أو في تزويد المكتبة اليمنية والعربية بقائمة من الأبحاث التي تسهم في إثرائها وتطويرها.
واحتوى العدد على 10 أبحاث علمية في تخصصات متنوعة، الأول " التدريب والتعليم التقني والمهني في اليمن دراسة سوسيولوجية تحليلية " للباحث د. سالم محمد سعيد الشمسي، والثاني " الحارث الأعور وجابر الجعفي بين التوثيق والتجريح " للباحث د. علوي بن حامد بن محمد بن شهاب الدين، والثالث " الأحكام الجنائية لجرائم الاتجار بالبشر (دراسة في مشروع قانون مكافحة الاتجار بالبشر اليمني والتشريعات العربية) " للباحث د. محمد أحمد محمد النونة المخلافي. والرابع " معوقات تطبيق الحكم المحلي وآلية المعالجة في الجمهورية اليمنية" للباحث د. حمود محمد القديمي
أما البحث الخامس فقد حمل عنوان " الأصول التربوية النفسية والأخلاق: نموذج النظرية السلوكية الترابطية " للباحث أ.د. أحمد محمد الدغشي، والسادس " الشيطان والشرك بين النقل والعقل " للباحث د. قسطاس إبراهيم عبدالحليم.
والسابع " سلطات النيابة العامة في الجرائم المعلوماتية (المعاينة والتفتيش) للباحث د. نديم محمد الترزي، أما البحث الثامن فقد كان بعنوان " هيئة اليدين في صلاتي الجنازة والعيدين وفي القنوات (دراسة فقهية مقارنة بين المذاهب الأربعة) للباحثة د.هناء سالم باحميد، والتاسع " علاقة الحاكم بالمحكوم في ضوء الفقه الإسلامي " للباحث د. محمد محمد معافي علي.
واختتمت المجلة بالبحث العاشر في القسم الإنجليزي بها والموسوم ب " Names on socisl network sites: Facebook in particular form a sociolinguistic" Dr.Najat Ahmad Busabaa.

المصدر : محفوظ المياسي - المسئول الإعلامي